منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  اوراق برس حزب الزعيم صالح ينجوا من فخ اخوان اليمن الذين لايزالون يحاولن الايقاع به مع الحوثيين

- اوراق برس حزب الزعيم صالح ينجوا من فخ اخوان اليمن الذين لايزالون يحاولن الايقاع به مع الحوثيين
السبت, 07-فبراير-2015
طاهرحزام من صنعاء -

افشل حزب المؤتمر الشعبي العام وهو حزب الزعيم العربي على عبدالله صالح عبر بيانا له فخاً خططه له اخوان اليمن ممثل بحزب الاصلاح وأنصاره الحاقدين على الحزب وصالح، لأجل المواجه  العسكرية مع انصارالله الحوثيين، بينما يرى حزب الاصلاح انهم رفضوا الانقلاب الحوثي كونه نسف كل الاتفاقيات.


ويقوللأوراق برس يمنيون من خصوم الاخوان المسلمين في اليمن (حزب الإصلاح ) ان الحوثيين لقنوا المنشقين والخائنين لحزب المؤتمر صالح  واخوان  اليمن درساً قاسياً، واشربوهم من الكأس الذين حاولوا اشرابه للرئيس صالح  وحزبه عام 2011، حيث تمنوا لصالح الهرب فهربوا  هم، ووصفوا صالح بالخائف والجبان فكانوا هم الجبناء امام الحوثيين، ينما صالح باقياً في منزله شامخاً،، ودعوا التجميد اموال صالح وحزبه، فجمدت اموالهم  عام 2014.


وقال كامل الخوذاني وهو محلل سياسي موالي لحزب المؤتمر:الاصلاح والشلة حقهم ارادوا من المؤتمر بيان اعلان حرب ضد انصار الله والحديث على ان ما حدث انقلاب واحتواء البيان لهجات التهديد والتحذير والدعوة للمواجهة وتزعم الصراع ولهذا جاء البيان مخيب للآمال بالنسبة لهم كونه لم يدعو الى ما كانوا يريدون ويسعون اليه ومنذ فتره ..


 وختم قوله يا سادة...المؤتمر الشعبي العام لا ينتظر الاملاءات ولا يرتهن للغير كما تتصورون بليرتهن لخمسه وعشرون مليون مواطن يمني ومواقفه واضحه وصريحه منذ البداية وربما يكون الحزب الوحيد الذي لا تحتوي اوراق مفاوضاته على مطالب حزبيه محصورة ومساومات خاصه وشخصيه بل يعمل ويفاوض ويعارض بمسارات عامه واضحه تهتم بالكل الوطن والشعب وليس الحزب وانتم تعلمون هذا 


- الدستور- الوحدة- امن واستقرار البلد الحفاض على الثوابت الوطنية هذا مسار المؤتمر وما دون هذا هو لكم خـــــذوه ...


لكن المحامي محمد علاو قال لاوراق برس :اعتقد ان بيان قيادة احزاب التحالف الوطني والمؤتمر الشعبي العام الصادر الليلة" بدون حضور الزعيم صالح "كان متوازنا ومقبولا نوعا وحريصا على الشراكة الوطنية برغم انه لم نكن نرغب في ان يصدر اي بيان مؤتمري حول الموضوع من أساسه   ،حيث والأجمل في بيان المؤتمر الليلة  انه لم يعتبر ما حصل  انقلابا  كما تصفه بقية القوى  بالنظر  لحجم الضغوط الكبيرة جدا التي مورست عليه إقليميا ودوليا  وهذا اهم شي ،،،وإنما اعتبره تعديا "وليس حتى اعتداء" ودعا كل القوى للحوار للتغلب عليه وهذا يعني إقرارا بإجراءات الثورة  ،،،وركز على جزئية البرلمان بشكل اكبر لاعتبارات دستورية صحيحة  ،،، ومع ذلك انا كعضو لجنة دائمة في المؤتمر الشعبي العام اعتبر ان ما حصل هو ثورة وليس انقلاب وجاء كوضع طبيعي  جدا ونتيجة حتمية لأخطاء ومماطلة احزاب اللقاء المشترك  وبالذات الاصلاح  ،،،،


و اعتبر حزب المؤتمر الشعبي العام حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح  الاعلان الدستوري الذي اعلنه انصار الله  الحوثيين  تعدياً على الشرعية الدستورية، لكنه لم يصف بانقلاب  او يدعو  للحرب  بد دعا للحوار  والحكمة.


لكن الحزب لم يكن متطرفا  كما يفعل الحزب المؤدلج، التي  كانت سببا  في ما يجرى منذ عام 2011 حيث كانت تهدد  لولا قوة الحزب المؤتمر وشعبية الزعيم، لكن كرروا ما فعلة الحوثي واخطر


وكان احزاب المشترك وخاصة حزب الاصلاح اخوان اليمن  قد  وصف الرئيس السابق بالسفاح  وطالبوا يقتله وحل حزبه  قبل ان يتم محاولة استهدافه مع اركان حكومته وهم يصلون  في جامعة الرئاسة يوم يونيو 2011، واحتفالهم في الساحات بذلك ، بينما قال صادق الاحمر هو شيخ قبلي انظم لإخوان اليمن ممثل بحزب الاصلاح عام 2011 انه لن يحكم  الرئيس صالح وهو على قيد الحياة، بل في تصريحات اخرى قال انه سيجعله يهرب حافي القدمين ، بينما طالب  محمد قحطان  القيادي في حزب  الاصلاح بالوصول لغرفة نوم  الرئيس صالح .


ولايزال اخوان اليمن يرون في الرئيس صالح  خصما ولايترددون  في وصف بأوصاف بذيئة  كما حملوا فشلهم في حكم  اليمن بعد ان سلمه لهم  خلال 2011-2015.


 وقال  بيان  صادر عن الحزب: وقف اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام والمجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، في انعقاده الدائم يومي الجمعة والسبت 6/ 7 فبراير 2015م، أمام التطورات على الساحة الوطنية.


 كما عبر الاجتماع عن أسفه إزاء المسار الذي أخذته الأحداث في ضوء الإعلان الصادر عن أنصار الله، وهو ما يعتبر تعدياً على الشرعية الدستورية.. ومخالفاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها، واتفاق السلم والشراكة الوطنية..


ويؤكد الاجتماع، أن دستور الجمهورية اليمنية النافذ والمستفتى عليه، هو عقد اجتماعي بين جميع أبناء الوطن اليمني الواحد، والمساس به هو مساس بكل مكتسبات الوطن والشعب وفي مقدمتها الوحدة اليمنية، كما أن الدستور متكامل ومنظومة واحدة ولا يجوز فيه أو معه الانتقاص أو الانتقاء من مواده وإلغاء أخرى، حتى يتم التوافق على مشروع الدستور الجديد والاستفتاء عليه.


وحرصاً من المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي لتجنيب اليمن احتمالات الصراع، فقد كان المؤتمر وحلفاؤه قد بدأوا حواراً مع عدد من القوى السياسية، ووصلوا إلى تفاهمات خلال الأيام التي سبقت وقف الحوار ،وهي التي كانت ستمثل مخرجاً دستورياً توافقياً للأزمة.


 واعتبر ما يجرى حاليا هو امتداد  للربيع الصهيوني اليمني :لقد وصل اليمن إلى هذا الوضع المعقد، نتيجة المواقف الخاطئة لبعض القوى لسياسية ابتداءً من مطلع العام 2011م في اشارة منه للربي الصهيوني اليمني


واعتبر الحزب اعتراضه كالتزام ثابت لا تغير حيث قال "والتزاماً من المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بالوحدة اليمنية والثوابت الوطنية وتجنباً لمزيد من الانهيار للأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية، فإننا ندعو كافة القوى السياسية لسرعة الالتئام والعودة إلى طاولة الحوار للاتفاق على معالجة كل الاختلالات وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها واتفاق السلم والشراكة الوطنية وتوافق القوى السياسية على الحل الدستوري.


 لكن الحزب وصف  ما جرى مفاجأة :لقد جاء الإعلان الصادر عن أنصار الله مفاجئاً لنا بعد كل الجهد الذي بذل لتحقيق التوافق وعمق من أجواء الأزمة، وأمام ذلك فإننا ندعو جميع القوى السياسية بمن فيهم أنصار الله، إلى تحمل مسؤولياتهم بإخراج اليمن من أزمتها وتجنيبها أية مخاطر.


كما ناشدت اللجنة العامة والمجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أبناء الشعب اليمني التحلي بمزيد من الحكمة والتماسك حفاظاً على وحدة البلاد وأمنها واستقرارها والمصالح الوطنية العليا للشعب اليمني.


 


 

عدد مرات القراءة:10753

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية