منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - بالصور.. اجمل 10 مساجد فى العالم

- بالصور.. اجمل 10 مساجد فى العالم
الخميس, 09-إبريل-2015
أوراق برس من صنعاء -

 المسجد هو مكان مقدس للمسلمين وهو مكان العبادة، والمسجد هو المكان الذي يوجد فيه جميع طبقات المجتمع من المسلمين معا ويصلون سويا لا فرق بينهم، والمساجد هي أمثلة رائعة من العمارة الممتازة للإسلام والمسلمين، تم العثور على المساجد الجميلة في جميع أنحاء العالم، وقد تأثرت العمارة فى كل مكان وصل له الإسلام بالعمارة الإسلامية .


هناك الكثير من المساجد الجميلة التي تأسست في كثير من البلدان التى تتميز بجمال خارجى وجمال داخلى فى كل تفاصيلها، وقد جمعنا هنا 10 من المساجد الجميلة من مختلف دول العالم التي سوف أترككم للتمتع بها.

1- المسجد الحرام ( مكة – المملكة العربية السعودية ) :

قال الله تعالى فى القرآن الكريم: {إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ}، وهو أكبر مسجد في العالم، وبه أطهر بقعة فى الأرض وهى الكعبة المشرفة، الهيكل الحالي للحرم يغطي مساحة 400.800 متر مربع (99.0 فدان)، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 4 ملايين شخص خلال فترة الحج .

المسجد الحرام ( مكة – المملكة العربية السعودية )

2- المسجد النبوى ( المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية ) :

المسجد النبوي هو مسجد بناه النبي محمد صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة، وهو ثاني أقدس موقع في الإسلام، هو المسجد الثاني الذي بني في التاريخ وهو الآن واحد من أكبر المساجد في العالم بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة، ومن أهم الأماكن الموجودة فى المسجد هى القبة الخضراء (وسط المسجد) حيث يقع قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم ففى عام 1279م تم بناء قبة خشبية فوق قبره صلى الله عليه وسلم والتي أعيد بناؤها في وقت لاحق وتجديدها عدة مرات في أواخر القرن الـ15 ومرة أخرى في عام 1817م وقد رسمت القبة الخضراء الأولى في عام 1837م.

المسجد النبوى ( المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية )

3- المسجد الأقصى ( القدس- فلسطين) :

المسجد الأقصى هو ثالث أقدس مسجد في الإسلام و المسجد في حد ذاته هو جزء من الحرم الشريف الذلى يضم قبة الصخرة أيضا ، وقد صلى له المسلمون حتى الشهر السابع عشر بعد الهجرة، عندما أمر الله النبى صلى الله عليه وسلم أن تتحول وجهتهم إلى الكعبة.

المسجد الأقصى ( القدس- فلسطين)

4- مسجد الحسن الثاني ( المغرب) :

مسجد الحسن الثاني يقع في الدار البيضاء بالمغرب ، وهو أكبر مسجد في البلاد وسابع أكبر مسجد فى العالم ، طول مئذنته 210 متر وهى من أطول المآذن على مستوى العالم ، تم الانتهاء من بناءه في عام 1993، المسجد يقف على رعن تطل على المحيط الأطلسي، الجدران من الرخام اليدويى المصنوع بحرفية والسقف غير قابل للسحب ، يستوعب كحد أقصى 105.000 من المصلين حيث يستوعب 25.000 داخل قاعة المسجد و80.000 آخر خارج المسجد.

مسجد الحسن الثاني ( المغرب)

5- مسجد السلطان عمر علي سيف الدين ( بروناي ):

مسجد السلطان عمر علي صفي الدين هو مسجد إسلامي ملكي يقع في بندر سيري بيغاوان عاصمة سلطنة بروناي، وهو واحد من أجمل المساجد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وهو واحد من المعالم الرئيسية ومناطق الجذب السياحية في بروناي، تم الانتهاء من بناء في عام 1958 وهو مثال على العمارة الإسلامية الحديثة ، بني المسجد في بحيرة اصطناعية على ضفاف نهر بروناي في كامبونج آير، ويحتوى على المآذن والقباب الذهبية والرخامية وبه العديد من الساحات والحدائق، ويحيط المسجد من قبل عدد كبير من الأشجار والحدائق، المسجد يوحد العمارة المغولية والأساليب الإيطالية.

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين ( بروناي )

6- مسجد زاهر (ولاية كيدا- ماليزيا ):

يقع في قلب الور ستار عاصمة ولاية كيداه- ماليزيا وهو واحد من أروع وأقدم المساجد في ماليزيا، تم بناء المسجد في عام 1912، بتمويل من تنكو محمود، نجل سلطان شاه تاج الدين المكرم، هيكل المسجد مستوحى من مسجد العزيزي في مدينة انجكات في شمال سومطرة، تأسست مسجد مع خمس قباب كبيرة ترمز إلى المبادئ الرئيسية للإسلام الخمسة. يقام مسابقة فى القرآن الكريم سنويا داخل مبنى المسجد.

مسجد زاهر (ولاية كيدا- ماليزيا )

7- مسجد فيصل (اسلام اباد - باكستان) :

مسجد فيصل في إسلام أباد هو أكبر مسجد في جنوب شرق وجنوب آسيا ورابع أكبر مسجد في العالم، وكان هذا أكبر مسجد في العالم من 1986-1993 قبل الانتهاء من مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء، المغرب وقبل توسيع المسجد الحرام والمسجد-النبوي في المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية في 1990 .

مسجد فيصل (اسلام اباد - باكستان)

8- مسجد تاج المجاهدين ( بوبال – الهند) :

مسجد تاج المجاهدين ويعرف أيضا “تاج المساجد”، ويستخدم المسجد أيضا بمثابة مدرسة إسلامية خلال النهار، وهو واحد من أكبر المساجد في آسيا. المسجد ذو واجهة وردية، و يحتوي المسجد أيضا على ثلاث قباب بصلية ضخمة، والمدخل الرئيسي يحتوى على أعمدة جذابة وأرضيات من الرخام تشبه العمارة المغولية أمثال مسجد جاما في دلهي ومسجد بادشاهي ضخمة من لاهو، ويحتوي على فناء مع خزان كبير في الوسط، ويحتوي أيضا على بوابة مزدوجة الطوابق .

مسجد تاج المجاهدين ( بوبال – الهند)

9- مسجد بادشاهي (لاهور - باكستان) :

معروف بإسم “المسجد الملكي” في لاهور، وقد بنى بتكليف من الامبراطور المغولي أورنجزيب السادس في 1671 وتم الانتهاء منه في 1673، وهو ثاني أكبر مسجد في باكستان وجنوب آسيا وخامس أكبر مسجد في العالم ، ويتضح فيه علامات العمارة المغولية ، وهو من المعالم السياحية الأكثر شهرة في لاهور ونقطة جذب سياحية رئيسية ، قادر على استيعاب 55.000 من المصلين في قاعة الصلاة الرئيسية وعلى مزيد من 95.000 في ساحته والأروقة، وقد ظل أكبر مسجد في العالم 1673-1986 (مدة 313 عاما).

مسجد بادشاهي (لاهور - باكستان)

10- مسجد السلطان ( سنغافورة ) :

مسجد السلطان يقع في شارع مسقط وشارع الجسر الشمالي في منطقة كامبونج جلام في سنغافورة ولا يزال يعتبر واحد من أهم مسجد في سنغافورة. وظل مسجد السلطان في جوهرها دون تغيير منذ أن تم بناؤه، مع القليل من التحسينات التي أدخلت على القاعة الرئيسية في عام 1960 وأضيف المرفق في عام 1993.

مسجد السلطان ( سنغافورة )

مصراوي
عدد مرات القراءة:5782

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية