منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - أقيمت اليوم بالعاصمة صنعاء فعالية احتفالية بمناسبة يوم السجين اليمني بحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى وبحضور نائب رئيس المجلس السياسي الدكتور قاسم لبوزة ورئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ورئيس اللجنة العليا لرعاية السجناء رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي والنائب العام عبدالعزيز البغدادي.

- أقيمت اليوم بالعاصمة صنعاء فعالية احتفالية بمناسبة يوم السجين اليمني بحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى وبحضور نائب رئيس المجلس السياسي الدكتور قاسم لبوزة ورئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ورئيس اللجنة العليا لرعاية السجناء رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي والنائب العام عبدالعزيز البغدادي.
السبت, 03-يونيو-2017
اوراق برس - صنعاء -


أقيمت اليوم بالعاصمة صنعاء فعالية احتفالية بمناسبة يوم السجين اليمني بحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى وبحضور نائب رئيس المجلس السياسي الدكتور قاسم لبوزة ورئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ورئيس اللجنة العليا لرعاية السجناء رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي والنائب العام عبدالعزيز البغدادي.
وفي الاحتفال الذي نظمته اللجنة العليا لرعاية السجناء بالتنسيق مع مؤسسة "سجين" القى رئيس المجلس السياسي كلمة وجه فيها النائب العام بإعداد تقييم شامل لأوضاع السجناء في سجون الجمهورية والسجناء المعسرين ومن قضوا ثلاثة أرباع مدد العقوبة وما يمكن أن يتخذ بحقهم من إجراءات تخفيف معاناتهم على أن ينجز التقرير خلال عشرة أيام .

كما وجه الأخ صالح الصماد حكومة الإنقاذ بمضاعفة الجهود من أجل تحسين السجون وأوضاع السجناء و الإستفادة من اللجنة العليا لرعاية السجناء وتقييم أوضاع السجناء ووضعهم الصحي والوضع المواكب لبقائهم في السجون من الرعاية والتأهيل.

وقال " إن نزلاء السجون أمانة في أعناقنا ويجب أن نتفاعل مع الفعاليات والآليات التي من شأنها تخفيف معاناتهم وكذا تخفيف الضغط على الأجهزة القضائية والأمنية " .. مضيفا " على الجميع الإضطلاع بدورهم لتحقيق الأهداف المنشودة للوصول إلى مرحلة لا نحتاج فيها إلى سجون من خلال قيام الأجهزة التثقيفية والتعليمية بدورها وتكامل جهود المجتمع ورجال المال والأعمال وإخراج ما كتب الله من زكاة الأموال والتكافل الإجتماعي وسد حاجة المعوزين وكذا قيام الأجهزة القضائية بدورها في تنفيذ الإجراءات والعقوبات ".

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى توافق هذه المناسبة مع أجواء الشهر الكريم الذي يحمل الرحمة والبذل والعطاء والإنفاق والنظر بعين الرحمة إلى المحتاجين والمعسرين والمظلومين في كل أرجاء الوطن وخاصة الذين قبعوا بين جدران السجون.

فيما ألقى رئيس المحكمة العليا رئيس اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين القاضي عصام السماوي كلمة أكد فيها أهمية إقامة مثل هذه الفعالية .. وقال " إن تخصيص يوم من أيام السنة لا يعني الإحتفال بالسجين في هذا اليوم ونسيانه في بقية أيام السنة ولكنه يعني مضاعفة الإهتمام بالسجين والإعداد لبرامج ومشاريع تحسين أوضاع السجناء والسجون والإفراج عن من يستحق".

وثمن القاضي السماوي دور مؤسسة السجين الوطنية ومجموعة الحباري وتعاونها مع اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين لتحسين أوضاع السجناء والسجون .. داعيا كافة الشركات والمؤسسات القطاع الخاص إلى المساهمة في مساعدة المعسرين من السجناء .

من جانبه القى وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي كلمه تطرق فيها إلى الأوضاع التي آلت إليها السجون بسبب الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان الغاشم بقيادة السعودية .. وقال " لم تكن السجون بمنأى عن أهداف العدوان فقد تم استهداف كثير من السجون وأماكن الاحتجاز في مختلف المحافظات وتدمير البنية التحتية والمنشآت العقابية والتي أودت بحياة بعض السجناء وهروب البعض الآخر".

بدوره تناول أمين عام مؤسسة السجين الوطنية يحيى الحباري معاناة السجناء خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان الغاشم والحصار، مؤكدا حرص مؤسسة السجين على الإستمرار في تقديم العون للسجناء والعمل من خلال ما تقدمه من دعم لتخفيف معاناتهم وتوفير الأجواء المناسبة لهم بما يضمن إعادة تأهيلهم .

واستعرض الحباري ما قدمته مؤسسة السجين ومجموعة الحباري من دعم لتحسين الأوضاع المعيشية للسجناء وكذا السجون والتي تمثلت في توفير الطاقة الكهربائي للسجن الحربي والتبرعات النقدية لبعض السجون والمستشفيات .
عدد مرات القراءة:9590

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية