كم بلغ الدين الروسي منذ حربها علي اوكرانيا
صيادلة اليمن يكشفون كيف يتم تزوير الدواء ...بإتقان!
ماهي الدلائل التي توردها صنعاء وتتهم السعودية بأنها وراء إيقاف صرف المرتبات
مليونا دولار قيمة 1900طن من بذور البطاطس تم إيقاف شرائها من الخارج
مليونا دولار قيمة 1900طن من بذور البطاطس تم إيقاف شرائها من الخارج
مصلحة الزوجة اليمنية في رفع الدعوى المستعجلة لحماية حقها في السكن
مصلحة الزوجة اليمنية في رفع الدعوى المستعجلة لحماية حقها في السكن
66 مليون دولار تجمعها الامم المتحدة لمساعدة 7ملايين من النساء والفتيات اليمنيات
66 مليون دولار تجمعها الامم المتحدة لمساعدة 7ملايين من النساء والفتيات اليمنيات
الشاعر العالمي المقالح يتحدث عن موته في قصيدة انا هالك حتما فما الداعي الى تأجيل موتي
الشاعر العالمي المقالح يتحدث عن موته في قصيدة انا هالك حتما فما الداعي الى تأجيل موتي
رئيس المؤتمر صادق ابوراس عطاء المقالح يؤرخ لأهم مرحلة تنويرية في تاريخ اليمن الحديث
ماهي قصة رئيس التحرير والشهيد الخيواني
نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ذات الطابع الابتكاري والريادي
انتشار الجحشنلوجيا " ! "
مرتبات الموظفين هي الهدنة الجديدة
رسالة إلى العيسي.. مقترحات لتصحيح كرتون التفاح الفاسد..!
تحوّل الحساب الجاري إلى قرض.. وما يمنع على البنوك اليمنية

 - الرئيس يطلق خدمات الفورجي للهاتف الثابت بحضورالوزير مسفر اقرا ما قالا ؟بحضور المدراء مصلح ووهان والحملي والرداعي والوادعي والانسي والنصاري  وعامر

- الرئيس يطلق خدمات الفورجي للهاتف الثابت بحضورالوزير مسفر اقرا ما قالا ؟بحضور المدراء مصلح ووهان والحملي والرداعي والوادعي والانسي والنصاري وعامر
السبت, 24-سبتمبر-2022

الأوراق من سبأ صنعاء

دشن فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم بالعاصمة صنعاء مشروع النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع (YEMEN 4G).

وخلال التدشين الإلكتروني وإطلاق الخدمة من قبل الرئيس المشاط، تم الاستماع إلى تقرير وعرض كامل عن الخدمة والمشروع حتى تم إنجازه، تحت شعار "يد تبني".

وتخدم هذه التقنية التي تدعم الصوت والبيانات وبسرعات عالية، مختلف الشرائح، الأفراد، وقطاع المال والأعمال.

وقام الرئيس المشاط بافتتاح خدمة (YEMEN 4G) من خلال الاتصال بالصوت والفيديو مع محافظي الحديدة، وذمار، وعمران.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى، أنه سيتم الاستفادة من خدمات هذا المشروع في متابعة الأعمال في المحافظات.. وقال: "سنستمر في متابعة المكاتب التنفيذية بالمحافظات لتقديم الخدمات للمواطنين، استكمالاً لما بدأناه مع أمانة العاصمة ومحافظة ذمار".

واستمع الرئيس المشاط، من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، ومدير عام تشغيل الشبكة المهندس طه الرداعي، والعاملين في إدارة الشبكة، إلى شرح حول هذا المشروع، والصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات بشكل عام والمشروع بشكل خاص جراء الحصار الأمريكي والعدوان وتدمير البنية التحتية خلال الثمان السنوات الماضية، وقام بجولة في نواة الشبكة الخاصة بخدمة "يمن فور جي".

وكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير أن تدشين مشروع النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع (YEMEN 4G) يمثل تحولا نوعيا في خدمات الاتصالات والانترنت.

وأوضح الوزير النمير في مؤتمر صحفي أثناء التدشين أن المشروع سينعكس أثره على المواطنين وبقية القطاعات الخدمية، والتعليمية، والتقنية، والتجارية، والعلمية، والبحثية، وكافة الجوانب التنمية، والمعرفة الشاملة.

وأشار إلى أن مشروع النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع تحت شعار "يد تبني ويد تحمي" ويأتي بالتزامن العيد الثامن لثورة الـ21 من سبتمبر.

وأفاد وزير الاتصالات بأن المشروع دشن في 11 محافظة كمرحلة أولى، ومن ثم إيصال الخدمة لجميع محافظات الجمهورية.

وذكر أنه وعلى الرغم من الحصار والعدوان على اليمن إلا أنه تم بذل جهود كبيرة من وزارة الاتصالات والمؤسسة العامة للاتصالات لتطوير خدمات الاتصالات والإنترنت ومواكبة كل جديد.

وبين الوزير النمير أن خدمة مشروع الـ (YEMEN 4G) يمكن إدخالها عبر فروع المؤسسة العامة للاتصالات وهو مودم لاسلكي يوفر سرعات تصل إلى أكثر من 30 ميجا.. مثمنا دعم رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني لقطاع الاتصالات.

كما ثمن جهود كل العاملين بالمؤسسة العامة للاتصالات الذي كان لهم الدور الأبرز في إنجاح هذا المشروع.

بدوره أوضح المدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، أن مشروعي (YEMEN 4G) والفوترة المتكامل (CBS) تم إعدادهما على مراحل تخللتها تحديات كبيرة منها الحصار ومنع دخول تجهيزات قطاع الاتصالات.

وأشار إلى أن المشروعين استغرقا وقتا كبيرا في التنفيذ.. لافتا إلى أن هناك خطط توسعية وتطويرية في جميع محافظات الجمهورية لتعزيز التغطية وجودتها.

وبين مصلح أن كوادر مؤسسة الاتصالات لن تدخر أي جهد في تقديم الخدمات المتميزة للشعب اليمني الذي صمد طيلة ثمان سنوات من العدوان والحصار.. واعدا بالمزيد من الخدمات على أرقى مستوى وبأسعار معقولة.

ولفت المدير العام التنفيذي إلى أن خدمة (YEMEN 4G) سهلة الإدخال ولا تحتاج إلى كابل أو صيانة، ويتم ربط المودم بالشبكة بدون أي إعدادات مسبقة، كما يتميز بسرعات عالية وحجم واسع ومنزلي ثابت.

حضر التدشين وكيلا وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية احمد المتوكل، والفنية المهندس طه زبارة، و الوكيلين المساعدين للشئون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب، ونظم المعلومات حمزة الرازحي، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات اليمنية الدولية (تيليمن) الدكتور علي نصاري، ومدير الهيئة العامة للبريد عمار وهان وعميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الانسي، ورؤساء القطاعات الإدارية عصام الحملي والفنية المهندس محمد المهدي والتجارية المهندس علي الوادعي، والمالي محمد السريحي، والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع.

يذكر أنه تم التخطيط والبدء في تنفيذ المشروع منذ العام 2018، وهو أحد مكونات مدينة الشهيد الصماد الرقمية التي قام الرئيس المشاط بوضع حجر الأساس لها العام الماضي.

كان في استقبال فخامة الرئيس المشاط، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ووكلاء الوزارة ورؤساء المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة. 

عدد مرات القراءة:1633

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية