بشرى سارة ستجعل اليمن افضل دولة عربية في توفير الغذاء لمواطنية باقل الاسعار
لاول مرة في اليمن مجموعةهائل سعيد انعم تطلق حلا لأجل تأمين الغذاء لليمنيين مستقبلا
اعدام 5يمنيين بتهمة قتل مواطن يمني اخر في،السعودية اقرا السبب
اعدام 5يمنيين بتهمة قتل مواطن يمني اخر في،السعودية اقرا السبب
ضبط 13 ألفا و 358 وسيلة نقل غير مرسمة وغير مرقمة خلال رجب الماضي
ضبط 13 ألفا و 358 وسيلة نقل غير مرسمة وغير مرقمة خلال رجب الماضي
الصحفيون اليمنيون الفائزون بجائزة أريج للتحقيقات الإستقصائية منذ انطلاقها في ٢٠٠٧
الصحفيون اليمنيون الفائزون بجائزة أريج للتحقيقات الإستقصائية منذ انطلاقها في ٢٠٠٧
كتب :اصيل سارية
اين تعتقل السعودية الضبيبي وكيف تتعامل معه ؟
ولي العهد السعوي وامير مكة يتلقون عدد من الاتصالات من الشخصيات المؤتمرية لاجل الضبيبي
اهمال نظام البصمة والكاميرا يورط جهات الدراسة او العمل في الجرائم
البصمة وكاميرا المراقبة ينقذان جامعة الرازي من تهمةالتواطئ بقتل الطالبة رميلة الشرعبي
كل القضايا المرفوعة كانت لصالح الاوراق شاهد جلسة الحكم
عاجل نيابة الصحافة في صنعاء تبرأ موقع الاوراق من تهمة خبر كاذب
روسيا تكشف عن عرقلة امريكا للتسوية السياسية اليمنية وتعترض علي قصف اليمن
روسيا تكشف عن عرقلة امريكا للتسوية السياسية اليمنية وتعترض علي قصف اليمن
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟
ماهي قصة رئيس التحرير والشهيد الخيواني

الخميس, 30-نوفمبر-2023

اليوم اختتام مباحثات اليمن والسعودية.حول توقيع اتفاق صرف الرواتب وتبادل زيارات رفيعة المتسوى بضمانة عمانية.


اشترط وفد اليمن.عدم نشر الصور مع المبعوث في مسقط


الاوراق من الرياض، مسقط، صنعاء، عدن

واصل  المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن هانس غروندبرغ منذ مطلع الشهر الحالي  جهوده لتعزيز عملية السلام في ايران والسعودية. وامريكا وبريطانيا واخيرا. الثلاثاء  مسقط، عمان. بينما اليوم الخميس في الرياض.

والتقى اليوم الخميس  المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بوزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في الرياض ، ليبلغه الرد النهائي من حل للنقاط المختلف عليه وامكانية زيارة وفد رفيع المستوى من صنعاء للرياض واخر من السعودية لصنعاء بصمانة سلطة عمان.

ووفق مصادر ((الاوراق)) في الرياض فان اي اعلان اتفاق وزيارة متبادلة لابد ان يسبقها تنفيذ صرف الرواتب وفق ااية سبق ان اتفق عليها.

واكدت المصادر ان الوفد اليمني بقيادة محمد عبد السلام اكد ان الرواتب هي الشرط الاساسي لاكمال المفوضات وتبادل الزيارات وتقيع اي اتفاق جديد كون الرواتب حق مشروع وعدت السعودية والامم المتحدة بتنفيذه من اموال الشعب اليمني الخاصة. بموارد النفط التي تورد للبنك الاهلي السعودي..

وكشفت. المصادر ((للاوراق))ان صرف الراتب سيكون قبل اجراءات. منها سعى اللجنة الاقتصادية اليمنية المشتركة التي تجمع حكومتي عدن وصنعاء الى توحيد العملة بين الطرفين كإجراء ضروري من اجل اعادة دمج البنكين المركزيين لمعالجة فوارق العملة، وايقاف التزورير.وان هناك اتفاق شبه مؤكد لطبع عملة يمنية مختلفة عن العملات الموجودة في اليمن حاليا، وإلغاء التعامل بالعملات الحالية كمخرج لتجاوز الفوارق والقضاء او الحد من التزورير الذي تزايد خلال الخمس سنوات الماضية، حيث اصبح هناك عملات يتم تداولها في الاسواق وهي مزورة.

وفي الرياض قال مكتب مبعوث الام المتحدة لليمن في بيان حصل موقع ((الاوراق برس)) نسخه منه،ان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، ناقش اليوم مع  وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في الرياض، التقدم المحرز نحو اتفاق أطراف النزاع في اليمن على إجراءات من شأنها تحسين الظروف المعيشية لليمنيين، ووقف مستدام لإطلاق النار يشمل عموم اليمن، واستئناف عملية سياسية يمنية-يمنية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأعرب المبعوث الأممي الخاص عن تقديره للدعم السعودي لجهود الوساطة الأممية في اليمن، كما شدد على ضرورة استمرار الدعم الإقليمي المتضافر لليمن في تقدمه نحو تحقيق سلام مستدام ومستقبل يلبي تطلعات جميع اليمنيين واليمنيات.

جاء ذلك بعد يومين التقى غروندبرغ. فيها يوم الثلاثاء. والاربعاء بكبار المسؤولين العمانيين ووفد صنعاء، بقيادة محمد عبد السلام .

وأعرب المبعوث عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه سلطنة عمان لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

ووفق البيان فان المبعوث الخاص ناقش مع محمد عبد السلام، كبير مفاوضي أنصار الله،  فرص تعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة اليمنيين لمعالجة القضايا الاقتصادية الملحة، وتحقيق وقف إطلاق للنار على مستوى البلاد، بالإضافة إلى استئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

وفي إطار هذه الجهود، التقى المبعوث الخاص أيضًا بممثلين عن مختلف الأحزاب السياسية اليمنية. وركزت اللقاءات حول سبل التقدم نحو حل سياسي يعكس تطلعات وأولويات كافة مكونات المجتمع اليمني.


وقالت مصادر عمانيه في مسقط ان وفد صنعاء رفض نشر صور حاليا حول اللقاء الذي جرى الثلاثاء في مسقط، كون ذلك يستفز الشعب اليمني الذي ينظر فقط تنفيذ الوعد الاممي والسعودي في صرف الرواتب منذ اعلان ذلك قبل ثلاثة اشهر.

وخلال شهر.نوفمبر. الحالي لقاءات مكثفه مع المبعوث لليمن ووزيرالدفاع والسفير السعوديين  والعليمي والدول الخمس ، بعد توقف عدة اشهر.

وكان موفع الاوراق. نشر يوم الخميس, 16-نوفمبر-2023 تقريرا مفصلا عن ذلك يعيد نشره مما يؤكد ان مصادر الموقع صادقة.

التقرير الخاص بالاوراق ..

تقوم الدول الخمس العضوية وهي الصين، فرنسا، روسيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة،بدعم ايقاف الحرب في اليمن بالتنسيق مع السعودية وايران وسلطنة عمان وقطر .

وبهذا الخصوص كشف المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن في العاصمة السعودية الرياض ضمن حراك اممي يستهدف ايقاف الحرب في اليمن  مكثف منذ بداية الحرب الاسرائيلية عل غزه.

  و أعرب غروندبرغ عن تقديره لوحدة المجلس في دعم استئناف العملية السياسية في اليمن. 

جاء ذلك بعد اسبوع لقاء المبعوث للقيادة الايرانية في طهران

وفور لقاء سفراء الدول الدائمة التقى المبعوث الاممي، غروندبرغ بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر. واتفقا على أهمية الحفاظ على بيئة مواتية لمواصلة الحوار البنّاء  من أجل التوصل إلى تسوية سياسية جامعة في اليمن

  وااختتم المبعوثاللقاءات اليوم الاربعاء. بلقاء رئيس مجلس، القيادة الرئاسي (الذي يسمى بالشرعية) رشاد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي وطارق صالح وفرج البحسني. كما التقى أيضًا بوزير الخارجية لعدن أحمد بن مبارك. ركّزت المناقشات على تقدم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق يعالج بعض ظروف المعيشة المتدهورة في اليمن، ويؤسس وقف إطلاق للنار على مستوى البلاد، ويمهد لعملية سياسية يمنية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

  وفي اطار ذلك ونتيجة لحراك المبعوث الاممي مع الدول الدائمة العضوية ، وايران وقطر. والسعودية، التقى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن العزيز ، ‎ مع رشاد العليمي والزبيدي وطارق.

وقال الامير خالد(( انه بتوجيه من سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-التقيتُ فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية الدكتور رشاد محمد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي))

واضاف : نقلت لهم تحيات القيادة -أيَّدها الله- وتمنياتها للجمهورية اليمنية الشقيقة وشعبها الأمن والاستقرار والنماء

وقال :استعرضت مع فخامته الجهود المبذولة في الشأن اليمني، وبحثنا التعاون والتنسيق بشأن خارطة الطريق بين الأطراف اليمنية؛ لإنهاء الأزمة بإشراف الأمم المتحدة، وأكدت استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي، وأهمية تغليب المصلحة الوطنية من جميع الأطراف اليمنية؛ للوصول لسلام شامل ودائم.

من جانبه قال العليمي ان اللقاء كان ضمن النقاشات الثنائية المستمرة التي تعكس التزام المملكة الشقيقة بدعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة وجهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وعلمت" الاوراق برس" من مصادر في الرياض ان المبعوث سيصل الى  سلطنة عمان للقاء وفد الحوار اليمني .

وكشفت المصادر ان الوفد سيتلقى دعوة لزيارة الرياض.




 


 

عدد مرات القراءة:3122

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية