- <p style="text-align: justify;"><strong>تكريم 20 مصوراً من 16 دولة منهم 3 عرب على جودة مشاركاتهم في

-

تكريم 20 مصوراً من 16 دولة منهم 3 عرب على جودة مشاركاتهم في

الثلاثاء, 17-يناير-2023

تكريم 20 مصوراً من 16 دولة منهم 3 عرب على جودة مشاركاتهم في الدورة الحادية عشرة


جائزة حمدان للتصوير تنشر الأعمال المستحقة لـ"ميداليات التميّز" لدورة "الطبيعة"


 


· علي بن ثالث: إشادةٌ مُستحقّة لذوي الأعمال المميّزة واعترافٌ بالتنافسية الجادة لإبداعاتهم


 


16 يناير 2023


اعتمد مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، 20 عملاً سيتم تكريم أصحابها بمنحهم "ميداليات التميّز" التي تقدّمها الجائزة عن الدورة الحادية عشرة "الطبيعة" تكريماً لهم على جودة مشاركاتهم في هذه الدورة، بالإضافة لإهدائهم الكتاب السنوي لنفس الدورة والذي يحوي الصور الفائزة والمرشّحة، بالإضافة للصور التي حصل أصحابها على ميداليات التميّز المذكورة.


وعن هذا التكريم صرّح سعادة الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث بقوله: نمنح هذه الميداليات تقديراً وتكريماً للمصورين الذين قدَّموا أعمالاً مميزة تستحق الوصول للمراحل النهائية من التحكيم، لذا قرّر مجلس أمناء الجائزة تقديم هذه الإشادة المستحقة لهم كنوعٍ من التحفيز والاعتراف بالتنافسية الجادة لأعمالهم المشارِكة، ونحن سعداء بحصول مصورٍ إماراتيّ ومصريّ ويمنيّ على هذا التكريم، كونه من الدلالات على تطوّر النتائج الإيجابية في المنطقة والعالم من حيث التفوّق الفوتوغرافي وهذه من الرؤى الأساسية لـ"هيبا". وأضاف بن ثالث: اعتماداً على نتائج عملية التحكيم، التي قادها نخبةٌ من أبرز مُحكِّمي التصوير في العالم، تمّ انتقاء مجموعةٍ من الصور الحاصلة على تقييماتٍ عالية لتتم الإشادة بها وتكريم أصحابها.


وقد تمّ اختيار 5 أعمال عن محور "الطبيعة" و5 ملفات عن محور "ملف مصور"، بالإضافة إلى 6 أعمال من المحور "العام" منها 3 أعمال ملوّنة و3 أعمال بالأبيض والأسود، بجانب 4 أعمال من محور البورتريه "تصوير الوجوه".


الميداليات المُقدّمة عبارة عن قطعٍ فنيّةٍ مصقولة مطلية بالنيكل قطرها 15 سم وقد نُقشَ عليها اسم الجائزة باللغتين. الميدالية من تصميم الفنان الإماراتي، وعضو مجلس أمناء الجائزة، مطر بن لاحج، وصناعة "توماس فاتوريني" الشهيرة في المملكة المتحدة. 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25609.htm