- اورق برس ..انتحال125 حالة شخصية منذ بدء الامتحانات

- اورق برس ..انتحال125 حالة شخصية منذ بدء الامتحانات
الإثنين, 16-يونيو-2014
اوراق برس من الثورة -

 قال نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالله الحامدي إن امتحانات الشهادتين الثانوية والأساسية تسير بشكل جيد, مؤكدا إن عملية تصحيح إجابات الطلاب ستبدأ خلال الأسبوع الجاري من خلال خمسة مراكز تقوم بتقدير الدرجات للطلاب والمركز الرئيس في صنعاء والذي يتحمل 50بالمائة من هذه المهمة وأربعة مراكز في حضرموت وعدن وتعز وإب.


واشاروفقا لـ" 26 سبتمبرنت " الحامدي الى إن مراكز امتحانية في بعض المحافظات ضربت مثلا أعلى في الالتزام والانضباط في مقابل ما يحدث في مراكزامتحانية في محافظات أخرى من حالات غش جماعي بالقوة وانتحال شخصية ..واضاف " هناك تربويون ضبطوا وهم يكتبون الإجابات للطلاب على السبورة أو يساعدوهم على الغش, وهذه خيانة وسيتم معاقبة من يقوم بهذا سواء كانوا طلابا أو تربويين.

وبين الحامدي أن تم تسجيل 125 حالة انتحال شخصية منذ بدء الامتحانات حتى أول أمس و18 حالة إطلاق نار و16محاولة اقتحام مراكز امتحانية و70 حالة اقتحام مراكز و39 حالة غش جماعي .

وأشار إلى أن عدد حالات الاعتداء على المراكز الامتحانية بلغت 14 إعتداء, فيما سجلت 16 حالة لتمزيق دفاتر إجابة و24 حالة هروب بدفاتر الإجابة و145 تجمهرا أمام المراكز الامتحانية و28حالة فوضى وشغب وثلاث حالات خروج جماعي بدفاتر الإجابات بالإضافة إلى رصد تسع حالات لدخول مسلحين إلى مراكز الامتحانات و12 تجمعا داخل المراكز وحالتين لإخراج دفاتر الأسئلة وإدخال إجابات.

ولفت الحامدي إلى أن مراكز امتحانية تلقت 11 تهديدا, في الوقت الذي كان هناك 27 حالة سجلت ضد اللجان الأمنية تمثلت في دخول القاعات وتواطؤ وتهاون أو ضعف في الجانب الأمني أو عدم تواجد اللجان الأمنية في المراكز وتهجم اللجان الأمنية على العاملين في المراكز.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-7301.htm